fbpx
الكرة الأوروبية

فينيسيوس اللاعب “المحصن” من الإصابات

كان موسم 2021/2022 هو موسم تألق النجم البرازيلي “فينيسيوس جونيور” جناح نادي ريال مدريد، حيث وضعه المهاجم  الفرنسي “كريم بنزيما” في قائمة أفضل خمسة لاعبين في العالم قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وأحرز 22 هدف خلال هذا الموسم.

كما سجل فينسيوس 20 تمريرة حاسمة، ليحقق القفزة التي كان ريال مدريد ينتظرها منذ وصوله إلى ملعب سانتياجو برنابيو في 2018، ومشاكله أمام المرمى وفي جوانب معينة من قراءة المباراة جلبت له عدم الإعتماد عليه، لدرجة أن بنزيما نفسه شكك في قدرته على أن يكون حاسماً.

وفي 2021/2022 أثبت الجناح نفسه كواحد من أعظم نجوم العالم من خلال دوره الحيوي في ثنائية ريال مدريد التاريخية، وكان فينيسيوس اللاعب الأكثر ظهورًا في موسم 2021/2022 لريال مدريد حيث شارك في 52 مباراة بجميع المسابقات، وهو نفس عدد مشاركات تيبو كورتوا حارس الفريق.

ولا تعكس هذه الأرقام بتأثير فينيسيوس في الفريق فحسب، بل تعكس أيضًا عاملًا آخر ربما لم يلاحظه أحد هو أن البرازيلي محصن عمليًا من الإصابة، وفي الواقع منذ أن لعب مع ريال مدريد عانى مرة واحدة فقط، وهو تمزق في أربطة كاحله الأيمن في مباراة دوري أبطال أوروبا أمام أياكس، والتي كانت أول خروج أوروبي لريال مدريد منذ أربع سنوات.

وبصرف النظر عن هذه الإصابة، الذي أبقاه على الهامش لمدة شهرين، عانى فينيسيوس فقط من مشكلة معوية (غابت مباراة واحدة) وفيروس كورونا (غياب مباراتان الموسم الماضي) منذ 2018، وفي المضمون لم يتعرض فينيسيوس لإصابة في العضلات منذ التوقيع مع النادي، مما يعني أنه قد مرت أربع سنوات دون أن يعاني من المشاكل التي تعذب الكثير من اللاعبين.

إقرأ أيضاً.. ليفربول يقدم عرضًا غير رسمي للحصول على “رودريجو” نجم ريال مدريد

لا تذهب دون ترك تقييمك للمقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى