fbpx
الكرة الدولية

مبابي يوجه تحذيرًا لفرنسا بعد هزيمة ألمانيا وديًا

قال “كيليان مبابي” قائد منتخب فرنسا إن خسارة فريقه الودية أمام ألمانيا في نهاية الأسبوع يجب أن تكون بمثابة تحذير قبل بطولة أمم أوروبا 2024، والتي يعتبر المنتخب الفرنسي أحد أبرز المتنافسين عليها.

وقال مبابي في تصريحاته: “علينا أن ندرك أنه إذا لعبنا بهذه الطريقة في المباريات الكبيرة التي تنتظرنا، فإننا نعرض أنفسنا لخيبة أمل كبيرة “، وقد تقدمت ألمانيا عبر فلوريان فيرتز بعد ثماني ثوان فقط، وسجل كاي هافرتز الهدف الثاني بعد وقت قصير من نهاية الشوط الأول.

وكانت هذه هي الهزيمة الثانية لفرنسا منذ خسارتها في نهائي كأس العالم 2022 بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في قطر وكانت الهزيمة الأخرى 2/1 في مباراة ودية خارج أرضها أمام ألمانيا في سبتمبر الماضي، وأضاف مبابي الذي كان يتحدث في مارسيليا حيث ستواجه فرنسا تشيلي في مباراة ودية أخرى مساءيوم الثلاثاء: ” الآن انتهت تلك المباراة وهدفنا هو إظهار رد الفعل، علينا أن ندرك أننا لم نلعب بشكل جيد بما فيه الكفاية”.

وكان قد صل المنتخب الفرنسي إلى ثلاث نهائيات من أصل أربع بطولات كبرى، وبطولة أوروبا وكأس العالم مجتمعة. لقد فازوا أيضًا بدوري الأمم الأوروبية في عام 2021، ويتم ترشيحهم للفوز باليورو إلى جانب منتخب إنجلترا القوي، وحرص مبابي نجم باريس سان جيرمان على الإشارة إلى أن فرنسا فازت مرة واحدة فقط في مبارياتها الست التي سبقت كأس العالم الأخيرة، قبل أن تصل إلى نهائي تلك المسابقة.

في المقابل وصلوا إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2021 بشكل ممتاز لكنهم خرجوا من دور الـ16 بركلات الترجيح أمام سويسرا. ” كانت هناك بطولات تعرضنا فيها للهزيمة في المباريات التي لعبناها مسبقًا ، ولكن بعد ذلك لعبنا بشكل جيد في المسابقات نفسها.

وقال مبابي الذي خاض مباراته الدولية رقم 76 ضد ألمانيا وعمره 25 عامًا فقط: “كانت هناك أيضًا مسابقات فزنا فيها بالمباريات الودية في فترة الاستعداد، ولكن انتهى بنا الأمر بالخروج والعودة إلى المنزل مبكرًا، لكن ليست الحقيقة كاملة والدليل على ذلك أننا خسرنا مرتين أمام الألمان في مباريات ودية، لكنني لم أخسر أمامهم مطلقًا في مباراة رسمية”.

وتلعب فرنسا في مجموعة مع هولندا والنمسا في بطولة أمم أوروبا المقبلة التي ستقام في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، وسيكونون أيضًا إلى جانب الفائز من مباراة التصفيات الحاسمة يوم الثلاثاء بين ويلز وبولندا وقال مبابي أيضًا إنه يتوقع أن يتعرض لصيحات الاستهجان من الجماهير في مارسيليا حيث تلعب فرنسا على ملعب غريم باريس سان جيرمان اللدود وقال: “لا يهم نوع الترحيب الذي أحصل عليه، سأظل أبذل قصارى جهدي، لكي أكون صادقًا، كنت سأتفهم الأمر لو تعرضت للتصفير”.

إقرأ أيضاً.. تقديم مباراة فرنسا وتشيلي في مباراة ودية دولية

لا تذهب دون ترك تقييمك للمقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى