fbpx
الكرة الدولية

لماذا يرتدي منتخب إيطاليا اللون الأزرق بالرغم من عدم تواجده في علمها؟

يعتبر منتخب إيطاليا واحدًا من المنتخبات العريقة والمعروفة في عالم كرة القدم، حيث فاز بكأس العالم لأربع مرات، إلا أن الجماهير والمتابعين يتساءلون عن سر ارتداء الفريق للون الأزرق، والذي لا يمت بصلة إلى ألوان العلم الوطني الإيطالي المعروفة.

وتاريخيًا يشتهر المنتخب الإيطالي بارتداء القميص الأزرق مع السراويل البيضاء، وهذا اللون المميز يثير الفضول بالنظر إلى أن العلم الإيطالي يتكون من الألوان الأخضر والأبيض والأحمر، بحسب شبكة “GiveMeSport” يعود السبب في اختيار اللون الأزرق إلى فترة الحكم الملكي لإيطاليا الممتدة من عام 1861 حتى عام 1946.

وخلال هذه الحقبة تم تأسيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم الذي اختار لون قميص المنتخب استنادًا إلى لون علم العائلة المالكة “سافوي” وهو اللون الأزرق، وقد جاء هذا القرار كتعبير عن التكريم والوفاء لعائلة سافوي المالكة التي لعبت دورًا محوريًا في توحيد البلاد وإنهاء الانقسام تحت راية واحدة وحكم موحد.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي حافظ على اللون الأزرق كلون رئيس لقمصان منتخبه الكروي حتى بعد سقوط حكم عائلة سافوي عام 1946، وأشار التقرير أيضًا إلى أنه عند بداية تشكيل المنتخب كان اللاعبون يرتدون الزي الأبيض قبل التحول لفترة وجيزة إلى الزي الأسود بالكامل خلال حقبة موسوليني.

إقرأ أيضاً.. نابولي يكشف عن مستقبل “كفاراتسخيليا” في بيان رسمي

لا تذهب دون ترك تقييمك للمقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى