fbpx
دوري ابطال أوروبا

دوري الأبطال : بنزيما يُواصل تحطيم الأرقام

واصل الفرنسي كريم بنزيما تحطيم الأرقام القياسية بعد تسجيله اليوم ثنائية في شباك مانشستر سيتي ضمن ذهاب الدور النصف النهائي من رابطة الأبطال الأوروبية.

ونجح مهاجم ريال مدريد في تسجيل هدفين في الدقائق 33 و82 من المواجهة التي انتهت بفوز السيتي بأربعة أهداف لثلاثة، في انتظار مباراة العودة الأربعاء القادم في السنتياغو بيرنابيو.

وبثنائية الليلة، بلغ عدد الأهداف التي سجّلها بنزيما هذا الموسم 41 هدفاً من 41 مباراة، مقابل قيامه بثلاثة عشر تمريرة حاسمة.

وأصبح مهاجم المنتخب الفرنسي أوّل لاعب ينجح في تسجيل 40 هدفاً على الأقل مع ريال مدريد في موسم واحد منذ مغادرة كريستيانو رونالدو النادي الملكي في 2018، و الذي كان قد سجّل 44 هدفاً موسم 2017-2018.

وبعد الثلاثية ضد تشيلسي في الدور الربع النهائي من رابطة الأبطال الأوروبية و ثنائية السيتي الليلة، أصبح كريم بنزيما أوّل لاعب في تاريخ المسابقة يسجّل خمسة أهداف في دور خروج المغلوب ضد أندية من دولة واحدة في موسم واحد.

ويحتّل الفرنسي صدارة ترتيب هدافي النسخة الحالية من رابطة الأبطال الأوروبية بأربعة عشر هدفاً من بينها ضربتي جزا، متقدماً على البولندي مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي و الذي يملك ثلاثة عشر هدفاً، مهاجم أجاكس أمستردام سيباستيان هالر (11 هدفاً) و نجم ليفربول محمد صلاح (8 أهداف).

يذكر أنّ كريم بنزيما كان قد سجل هذا الموسم ثلاثية ضد باريس سان جرمان وأخرى ضدّ تشيلسي في الأدوار الثمن والربع النهائية من رابطة الأبطال، إلى جانب تحقيقه ثنائية ضد شاختار الأوكراني في مرحلة المجموعات و ثنائية الليلة ضدّ مانشستر سيتي.

لا تذهب دون ترك تقييمك للمقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى