fbpx
دوري ابطال أوروبافيديو
أخر الأخبار

بالفيديو: ريمونتادا تاريخية … ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي

نجح ريال مدريد في تحقيق عودة إعجازية أخرى في دوري أبطال أوروبا، بعد أن تفوق على مانشستر سيتي بنتيجة 3\1 في مباراة الإياب في ملعب سانتياجو برنابيو، ليتأهل المرينجي للمباراة النهائية بنتيجة 6\5 بمجموع المباراتين ويضرب موعداً لمواجهة ليفربول في النهائي.

وشهدت المباراة أحداثاً دراماتيكية كبيرة، حيث كان الريال أقرب للتسجيل في أول ربع ساعة عبر كريم بنزيما، ولكن الضربة الرأسية من جانب المهاجم الفرنسي ذهبت أعلى المرمى.

وواصل الريال محاولاته لتسجيل الهدف لكن مع بعض الحرص، وهدد السيتي مرمى الريال أكثر من مرة عن طريق كيفين دي بروين وكذلك عبر فودين من تسديدة بعيدة أبعدها كورتوا.

الريال يؤكد قوة شخصيته ويتأهل أمام السيتي

وفي الشوط الثاني أضاع فينيسيوس جونيور فرصة لا تُصدق بعد أن مرر له كارفاخال كرة عرضية ولكنه أطاح بالكرة بعيداً عن الثلاث خشبات.

وحاول الريال رفع الرتم بشكلٍ كبير وأجرى تغييراً بدخول رودريجو مكان توني كروس، لكن مرتدات السيتي كانت خطيرة للغاية ونجح في الدقيقة 73 من استغلال إحداها حيث مرر بيرناردو سيلفا كرة لرياض محرز الذي سدد الكرة بيسراه بشكلٍ رائع لتهتز شباك الحارس كورتوا.

وبعد الهدف زادت ثقة مانشستر سيتي بنفسه وكان قريباً من تسجيل الهدف الثاني عبر عدة محاولات كانت أبرزها عن طريق البديل جاك جريليش في الدقيقة 87 ولكن تسديدته اصطدمت بالدفاع ومرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 90 نجح الريال في تسجيل هدف متأخر، وذلك بعد كرة وصلت لكريم بنزيما داخل منطقة الجزاء ومررها ببراعة للبديل رودريجو والذي أسكن الكرة الشباك لتصبح النتيجة 1\1.

ثم عاد اللاعب البرازيلي ليصنع السيناريو المجنون في الدقيقة 92 بعد كرة عرضية من كارفاخال وجهها برأسه لتهتز شباك إيدرسون من جديد ويتقدم الريال 2\1 ويذهب لأشواط إضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول احتسب الحكم أورساتو ركلة جزاء لصالح اللوس بلانكوس، وانبرى كريم بنزيما للكرة ونجح في تسجيلها وفك النحس الذي لازمه في تلك المباراة لتصبح النتيجة 3\1 لأصحاب الأرض.

وبعد هدف بنزيما حاول السيتي العودة من جديد وأهدر فرصة سانحة في نهاية الشوط الإضافي الأول بعد تصدي كورتوا لكرة قوية أخرى من فودين، وحاول فيرناندينيو متابعتها في المرمى ولكن الكرة ذهبت بعيداً.

وفي الشوط الإضافي الثاني حافظ الريال على الهدوء وعلى المكتسبات التي حققها في هذا اللقاء، ونجح في العبور بالدقائق الأخيرة بسلام ليتأهل للنهائي ويضرب موعداً لمواجهة ليفربول في النهائي في سان دوني في باريس.

Peut être une image de 5 personnes
لا تذهب دون ترك تقييمك للمقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى