fbpx
الكرة الدولية

المنتخبات الأكثر إحتمالاً للوصول إلى نهائي كأس إفريقيا بحسب الذكاء الصناعي

لقد توصل الذكاء الاصطناعي الخاص بشبكة “Opta” الخاصة بالأرقام والإحصائيات إلى قائمة أفضل المنتخبات التي من المرجح أن تصل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقامة في كوت ديفوار.

السنغال هي المرشحة للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2023، وفقًا لبيانات جديدة مثيرة للاهتمام، حيث يسعى أسود التيرانجا للفوز بالبطولة، لكنهم لن يجدوا الأمر سهلاً، حيث من المقرر أن يشهد الحدث الأفريقي المقرر عَقده في ساحل العاج بعض من كبار نجوم كرة القدم.

ومع ذلك فإن هذا لم يمنع الذكاء الاصطناعي لشبكة “Opta” من وضع السنغال في المركز الأول كمنتخب يجب التغلب عليه في نسخة هذا العام، وقد تم أخذ عدة عوامل في الاعتبار في الخوارزمية أثناء تحديد فرص البلاد في الفوز بكأس الأمم الأفريقية.

ويقوم الذكاء الصناعي بتقدير الاحتمالية بناءً على قوة المنتخب، والأداء والمواجهات المباشرة في مرحلة خروج المغلوب، وصعوبة طريق المنتخب إلى النهائي، ومع أخذ كل هذا في الاعتبار فقد منح الذكاء الصناعي السنغال فرصة بنسبة (21.7%) للوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتليها مباشرة كوت ديفوار التي حصلت على فرصة بنسبة (19.9%) ​​للوصول إلى النهائي، وفرصة (12.1%) للفوز بأول لقب لها منذ عام 2015. ويتمتع أسود التيرانجا بأعلى فرصة للفوز باللقب بنسبة (12.8%)، وتم تقريب المنتخبات الخمسة الأولى التي من المرجح أن تصل إلى النهائي من قبل دول شمال إفريقيا المغرب والجزائر ومصر، التي حصلت على (19.3%) و(17.4%) و(16%) على التوالي.

وجاء أفضل 10 منتخبات إحتمالاً للفوز باللقب وفقًا لشبكة “Opta AI” كالتالي:

  1. السنغال 12.8%
  2. ساحل العاج 12.1%
  3. المغرب 11.1%
  4. الجزائر 9.7%
  5. مصر 8.5%
  6. نيجيريا 8.1%
  7. الكاميرون 7.4%
  8. تونس 6.3%
  9. غانا 5.3%
  10. مالي 3.7%

إقرأ أيضاً.. أفضل 10 لاعبين أفارقة شاركوا في تاريخ كأس الأمم الأفريقية

لا تذهب دون ترك تقييمك للمقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى