fbpx
الكرة الدولية

كيف سيؤثر كأس الأمم الأفريقية 2023 على الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا؟

تستضيف كوت ديفوار بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والتي ستنطلق في 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير 2024، ويشارك معظم اللاعبين الأفارقة في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وسيمثل الكثير منهم بلادهم في البطولة النهائية.

وقد تم الإعلان عن القوائم النهائية للبطولة القادمة من قبل معظم المديرين، ويستعد اللاعبون لحزم حقائبهم وسيغادرون إلى كوت ديفوار في الأيام المقبلة، وستكون بلا شك انتكاسة كبيرة للأندية التي ستفقد بدرجة أكبر أو أقل لاعبين مهمين لمدة تصل إلى شهر.

وذكرت صحيفة “Relevo” الإسبانية إن النادي الذي يمكن أن يخسر أكبر عدد من اللاعبين هو نادي ميتز في الدوري الفرنسي، الذي يضم ما يصل إلى 11 لاعبًا تم استدعاؤهم إلى منتخباتهم الوطنية، وهم جالو، تراوري، كاندي، مايجا، كامارا، تيتيه، مباي، ديالو، أوكيدجا، فان دن كيرخوف وسابالي. بعضهم لاعبون أساسيون في ميتز، ولن يتمكنوا من الاعتماد على المساهمة التهديفية.

وقد يكون نوتنغهام فورست الذي يلعب في الدوري الإنجليزي ثاني أكثر الفرق تضررا، حيث يغيب ما يصل إلى سبعة لاعبين وهم: (أورير، كوياتي، سانغاري، آينا، بولي، أوونيي ونياخاتي) لمدة شهر من مباريات الدوري الإنجليزي، وسيكون تشابي ألونسو ومتصدر الدوري الألماني باير ليفركوزن بدون خمسة لاعبين، حيث سيغيب (تابسوبا وكوسونو وبونيفاس وعدلي وتيلا) لمدة تصل إلى شهر. وكان فيكتور بونيفاس هدافًا منتظمًا وسيكون بمثابة خسارة كبيرة للمدرب الإسباني.

وفي الدوري الإسباني سيغيب عن فريق ألميريا أربعة أشخاص وهو الأكثر تضرراً في الليجا، ولن يخسر ريال مدريد وبرشلونة وخيتافي وأوساسونا أيًا من لاعبيهم، وهناك بعض اللاعبين بالدوري الإسباني مثل: إنياكي ويليامز (أتلتيك)، رينيلدو (أتلتيكو)، بيبي وباثي سيس (رايو فاليكانو)، صادق وتراوري (ريال سوسيداد) والنصيري (إشبيلية) وقد يغيبون لمدة شهر.

وفي إيطاليا يمتلك أودينيزي وساليرنيتانا خمسة لاعبين أفارقة قد يشاركون في المسابقة، وهم الأكثر تأثراً في الدوري الإيطالي، حيث ستخسر الأندية الكبرى مثل ميلان ونابولي وروما اثنين من لاعبيها (بن ناصر، سامو تشوكويزي، أنجويسا، فيكتور أوسيمين، نديكا وعوار).

أسماء النجوم الأخرى بالدوريات الخمس تشمل صلاح (ليفربول)، بولاي ديا (ساليرنيتانا)، مرموش (آينتراخت)، غيراسي (شتوتغارت)، غيلافوجي (لينس)، موفي (نيس)، نعمة (ليون)، ماغري (تولوز)، كودوس (وست هام). وهالر (دورتموند) سيغيبان عن الملاعب الأوروبية لأنهما يمثلان بلديهما.

وبإجمالي سيكون الدوري الفرنسي هو الأكثر تأثرًا حيث سيغيب (88 لاعب)، وفي الدوري الإنجليزي سيغيب (48 لاعب)، ثم يليه الدوري الإيطالي حيث سيغيب (37 لاعب)، وفي الدوري الإسباني سيغيب (27 لاعب)، وفي الدوري الألماني سيغيب (26 لاعب).

إقرأ أيضاً.. الكشف عن موعد ودية منتخب مصر قبل كأس أمم أفريقيا 2023

لا تذهب دون ترك تقييمك للمقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى